واشنطن – “النهار”:
اجرى الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلثاء اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري حسني مبارك ناقشا فيه الاوضاع في لبنان وتونس وعملية السلام، الى اعمال العنف التي استهدفت كنيسة القديسين للاقباط يوم رأس السنة.
وجاء في بيان صدر عن البيت الابيض ان اوباما قدم تعازيه لمبارك بضحايا التفجير المشين للكنيسة، وحض جميع الاطراف على تخفيف التوتر والعمل على تحسين العلاقات بين مختلف الاديان. واضاف ان اوباما شكر للرئيس المصري “دعمه لرئيس الوزراء اللبناني (سعد) الحريري وللمحكمة الخاصة بلبنان التي تسعى الى انهاء حقبة الحصانة ضد الاغتيال السياسي في لبنان، وتحقيق العدالة للشعب اللبناني”.




















